Page 135 - web
P. 135
الرئيس والفرعي الشرياني بإشارات مرورية ذات أوقات مختلفة بناًًء على الظروف التشغيلية لكل اتجاه مع الحفاظ على
نظام الإشارة ثنائي الطور الذي يستهدف عتزيز انسيابية الحركة المرورية خلاله ،فيما يؤدي إلى عتزيز قردة الحركة للمزيد
ISSUE No. 449 التقليدية ذات الأحجام المرورية المماثلة؛ إذ يمجن ابلعملرىكابلاستابئرقديجن اةلقعاالديمةيمننمالن اكلفاطرءةق اولالفأرمعاينةأالكاثنرعمطماا تفويفرميهًًناا،لتثقام الطقعيااتم
بمناورة الاتجاه إلى الخلف لإعادة التوجيه إلى
اليسار ،بدًا ًل من السماح بالمرور المباشر من خلال التقاطع على الطريق الرئيس ،كما هو الحال في التقاطع التقليدي .وقد
يتم التحكم في هذه التقاطعات بإشارة مرورية تسمح للقادمين من الطريق الفرعي الجانبي بالالتفاف إلى اليسار مباشرة
على الطريق الرئيس .و ُُيقترح استخدام هذا التقاطع المبتكر كحل واعد لمزيد من التدفق السائد على الطرق الرئيسة
والشريانية للحد من الأزمات المرورية ،ولاسيما عند التقاطعات التقليدية المزودة بإشارات مرورية ضوئية.
تهدف إستراتيجية تصميم
التقاطعات إلى تحسين مؤشرات
أداء تدفق الحركة والسلامة
المرورية الخاصة بتنقل جميع
مستخدمي الطريق ،ومن جميع
الفئات من خلال إعادة توجيه
حركة واحدة أو أكثر داخل تلك
التقاطعات بإعادة التخطيط
الهندسي للتقاطعات التقليدية
المستخدمة حالًًّيا.
الشكل ( )3مخطط توضيحي لتقاطع الدوران للخلف المقيد (.)RCUT
135