Page 135 - web
P. 135

‫الرئيس والفرعي الشرياني بإشارات مرورية ذات أوقات مختلفة بناًًء على الظروف التشغيلية لكل اتجاه مع الحفاظ على‬

               ‫نظام الإشارة ثنائي الطور الذي يستهدف عتزيز انسيابية الحركة المرورية خلاله‪ ،‬فيما يؤدي إلى عتزيز قردة الحركة للمزيد‬

‫‪ISSUE No. 449‬‬  ‫التقليدية ذات الأحجام المرورية المماثلة؛ إذ‬   ‫يمجن ابلعملرىكابلاستابئرقديجن اةلقعاالديمةيمننمالن اكلفاطرءةق اولالفأرمعاينةأالكاثنرعمطماا تفويفرميهًًناا‪،‬لتثقام الطقعيااتم‬
               ‫بمناورة الاتجاه إلى الخلف لإعادة التوجيه إلى‬
               ‫اليسار‪ ،‬بدًا ًل من السماح بالمرور المباشر من خلال التقاطع على الطريق الرئيس‪ ،‬كما هو الحال في التقاطع التقليدي‪ .‬وقد‬

               ‫يتم التحكم في هذه التقاطعات بإشارة مرورية تسمح للقادمين من الطريق الفرعي الجانبي بالالتفاف إلى اليسار مباشرة‬
               ‫على الطريق الرئيس‪ .‬و ُُيقترح استخدام هذا التقاطع المبتكر كحل واعد لمزيد من التدفق السائد على الطرق الرئيسة‬

               ‫والشريانية للحد من الأزمات المرورية‪ ،‬ولاسيما عند التقاطعات التقليدية المزودة بإشارات مرورية ضوئية‪.‬‬

                                                                ‫تهدف إستراتيجية تصميم‬
                                                             ‫التقاطعات إلى تحسين مؤشرات‬

                                                               ‫أداء تدفق الحركة والسلامة‬
                                                              ‫المرورية الخاصة بتنقل جميع‬
                                                             ‫مستخدمي الطريق‪ ،‬ومن جميع‬
                                                               ‫الفئات من خلال إعادة توجيه‬
                                                              ‫حركة واحدة أو أكثر داخل تلك‬
                                                               ‫التقاطعات بإعادة التخطيط‬
                                                             ‫الهندسي للتقاطعات التقليدية‬

                                                                     ‫المستخدمة حالًًّيا‪.‬‬

                                            ‫الشكل (‪ )3‬مخطط توضيحي لتقاطع الدوران للخلف المقيد (‪.)RCUT‬‬

               ‫‪135‬‬
   130   131   132   133   134   135   136   137   138   139   140